أخيرًا Android 11 يقوم بإزالة الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو والذي يبلغ 4 جيجا بايت

في عام 2019 ، حققت العلامات التجارية للهواتف الذكية قفزات هائلة في جودة الكاميرا ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتكبير والإضاءة المنخفضة. من ناحية أخرى ، لم تحظى جودة الفيديو بنفس القدر من الاهتمام. يمكن أن يتغير هذا في عام 2020 مع مزود خدمة الإنترنت المحسّن Qualcomm Snapdragon 865. ومع ذلك ، حتى عندما يتم شحن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد بقدرات تخزين داخلية أكبر ولديها أجهزة مودم أسرع وتدعم الآن شبكات 5G ، فإن هناك قيودًا قديمة تمنع معظم هذه الهواتف من حفظ ملفات الفيديو التي يزيد حجمها عن 4 جيجابايت. ومع ذلك ، يمكن أن يتغير ذلك في Android 11 ، الإصدار الرئيسي التالي من Android الذي سيصدر في عام 2020.

اندرويد 11 يقوم بإزالة الحد الأقصى لحجم ملفات الفيديو

سأحاول تلخيص الأسباب الكامنة وراء هذا القيد دون الخوض في الجوانب التقنية. في الأساس ، قررت Google أن فئات MediaMuxer و MPEG4Writer في Android ، والتي تكون مسؤولة على التوالي عن دمج (دمج) ملفات الفيديو وحفظها كملفات MP4 ، يجب أن تدعم إخراج ملف MP4 بأقصى حجم يصل إلى 2 ^ 32 - 1 بايت ، أي ما يقرب من 4 غيغابايت. تم اتخاذ هذا القرار في أوائل عام 2014 ، عندما كان Google Nexus 5 بسعة تخزينية داخلية تصل إلى 32 جيجابايت كحد أقصى في السوق ، وكانت بطاقات SD لا تزال مستخدمة على نطاق واسع ، وكانت الهواتف الأولى التي سجلت تسجيل فيديو 4K قد دخلت لتوها (Galaxy) ملاحظة 3). وبالتالي ، لم يكن هناك طلب كبير على حفظ ملفات الفيديو التي يزيد حجمها عن 4 جيجا بايت: معظم الهواتف لا تملك مساحة تخزين كافية ، ولن تدعم بطاقات SD المهيأة في FAT32 على أي حال ، وعدد قليل من الهواتف المسجلة بجودة عالية بما يكفي حتى تلبي ذلك القيد. سريعًا إلى الأمام بعد 5 سنوات ، لقد تغير الكثير: يوجد الآن هواتف بسعة تخزين 1 تيرابايت ، وبطاقات SD هي الآن الاستثناء وليست القاعدة ، وتسجيل الفيديو بدقة 4K موجود في كل مكان ، مع تسجيل فيديو 8K قريبًا للوصول إلى الأجهزة.

اليوم ، إذا قمت بتسجيل فيديو 4K على Pixel 4 ، فسيصل حجم الفيديو الخاص بك إلى 4GB في حوالي 12 دقيقة ؛ هذا هو في إعدادات الجودة الافتراضية من 30 إطار في الثانية لمعدل الإطار و 48 ميغابت في الثانية لمعدل البت. بعد حوالي 12 دقيقة من التسجيل ، يقوم تطبيق الكاميرا بحفظ الفيديو والبدء فورًا في تسجيل فيديو آخر - دون أن يلاحظ المستخدم ذلك. عند التحقق من مجلد DCIM في هاتفك ، ستلاحظ أن ما كان من المفترض أن يكون تسجيل فيديو مستمر واحد تم تقسيمه إلى ملفات فيديو متعددة. على سبيل المثال ، تم تقسيم تسجيل فيديو مدته 73 دقيقة على جهاز Pixel 4 الخاص بي إلى 7 ملفات مختلفة - تم عرضها جميعًا بواسطة صور Google على أنها تسجيلات منفصلة. ليس من الصعب نسخ ملفات MP4 هذه قبل التحميل على صور Google ، ولكن سيتعين عليك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية إذا كنت تريد ذلك. معظم الناس لن يزعجوا أو يعرفون كيف يفعلون ذلك ، أتصور.

حجم الفيديو الخاص بك إلى 4GB في حوالي 12 دقيقة

طلب المطورون طريقة لتسجيل ملفات الفيديو التي يزيد حجمها عن 4 جيجا بايت لسنوات حتى الآن ، ويبدو أن التغيير قد يتحقق أخيرًا في نظام Android 11. وفقًا لوصف الالتزام الجديد في برنامج AOSP ، تعمل Google على تحديث وسائط Android فئات لإزالة قيود حجم الملف 32 بت. على وجه التحديد ، ستستخدم Android الآن [a] إزاحة 64 بت في mpeg4writer ، مما يسمح لـ Android "بتكوين / إزالة ملفات بحجم أكبر من 4 غيغابايت". أثناء الاختبار ، قامت Google بتكوين ملف بحجم 32 غيغابايت بنجاح ، وفي ملف منفصل اختبار ، حتى تمكنت من ملء كامل سعة التخزين للهاتف مع تسجيل واحد. يبلغ الحد الأقصى لحجم الملف وهو 2 ^ 64-1 بايت حجمًا هائلاً ولن يتم تحقيقه أبدًا ، لذلك نتوقع من Google أن تحد من واجهة برمجة تطبيقات MediaRecorder أو الشركات المصنّعة للمعدات الأصلية (OEM) لتقييد تطبيقات كاميرا المخزون لدعم الحد الأقصى لحجم الملف. ومع ذلك ، يجب أن تظل التطبيقات ، مثل OpenCamera التي تستخدم Camera2API ، قادرة على تعيين الحد الأقصى لحجم الملف الذي تريده دون الحاجة إلى القلق بشأن قيود حجم الملفات ذات 32 بت.

طريقة لتسجيل ملفات الفيديو التي يزيد حجمها عن 4 جيجا بايت

لم يتم دمج الالتزام بعد ، ولكن عندما يحدث ذلك ، نتوقع أن ينعكس التغيير في Android 11 لأن هذا هو الإصدار الرئيسي التالي من Android. تم إطلاق أول إصدار تجريبي من نظام Android 10 في مارس من هذا العام ، لذلك نتوقع مشاهدة إصدار تجريبي من نظام Android 11 في مارس من عام 2020 متبوعًا بإصدار مستقر في وقت ما في أغسطس من عام 2020. مع وجود هواتف من Xiaomi و Samsung تدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K ، التغيير مرحب به - وإن كان قد فات موعده.
تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

اهلا وسهلا بكم.. يمكنكم تبادل أي أفكار معنا في التعليقات!

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال